منتديات الروسي


عزيزي الزائر شكراً لزيارتك موقعنا هذا المربع يشير الى انك غير مسجل لدينا

يرجى تسجيل الدخول اوقم بالتسجيل وشكرآ مع تحيات






♥عاشق مجنونة♥
و
♥عاشقة مجنون♥




 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخولغرفة الدردشة
المواضيع الأخيرة
» برنامج صرقة الايميلات Hackmail1
السبت يونيو 14, 2014 5:29 am من طرف عاشق مجنونة

» اغاني مسلسل ابو جانتي 7 اغاني
السبت يونيو 14, 2014 5:27 am من طرف عاشق مجنونة

» Ислам в России
الأربعاء ديسمبر 11, 2013 6:43 pm من طرف طاهرزيزو

» برنامج 007 Webcam Hack v 2.0
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 8:43 pm من طرف wessam

» برنامج افاست avast! 4 Professional Edition 4.8.1169 AR+ الكي لمدة سنة
الجمعة يونيو 14, 2013 6:54 pm من طرف ibrahimghghzale

» برنامج للتذكير بالله عز وجل Azkary
الأربعاء مارس 20, 2013 9:29 am من طرف ياسين

» برنامج voicechanger للتلاعب بالاصوات+ الكيجين
الأربعاء مارس 20, 2013 9:24 am من طرف ياسين

» برنامج لعرض كلمت سر الايميلات المفتوحة على جهازك
الأربعاء مارس 20, 2013 9:09 am من طرف ياسين

» لعبة 102 كلب
السبت ديسمبر 15, 2012 9:22 am من طرف pencil987321

» برنامج Skype سكايبي للكمبيوتر
الثلاثاء أكتوبر 09, 2012 3:56 pm من طرف عاشق مجنونة

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع ايميلك ليصلك كل جديد:

شاطر | 
 

 اهم اخبار الصحف السعودية لهذا اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق مجنونة
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات: 975
نقاط: 17669
العمر: 22

مُساهمةموضوع: اهم اخبار الصحف السعودية لهذا اليوم   الجمعة مارس 19, 2010 2:43 am

بسم الله الرحمان الر
السلام عليكم
اليكم بعض الأخبار المتفرقة المنشورة في الصحف السعودية لهذا اليوم

الساعة 6.15 صباحاً


يستغلون جهل الحجاج وضعف معلوماتهم
مكاتب لتنظيم الحج خارج المملكة تروج لمزارات وهمية: مسجد على كورنيش جدة جعلوه لفاطمة الزهراء ودوار السفن بقايا لسفينة نوح!!



تحقيق كتبه - سالم مريشيد، تصوير - ناصر محسن سالم
اعداد كبيرة من الحجاج تحرص عند وصولها للمملكة.. وبعد فراغها من اداء فريضة الحج على زيارة مقبرة امنا حواء في قلب جدة القديمة.. وخاصة الحجاج القادمين من جنوب شرق اسيا.. ومن بعض الدول التابعة للاتحاد السوفيتي سابقاً مثل طاجكستان، واوزبكستان، واذربيجان وغيرها.
العديد منهم يأتي لزيارة المقبرة للسلام على ام البشر التي تذكر بعض الروايات التاريخية انها دفنت فيها.. ورغم الإرشادات واساليب التوعية التي يقوم بها العلماء في المملكة وغيرها بأن هذه الرواية غير مؤكدة.. و ان زيارة القبور لا تكون للنساء.. الا ان الحجاج يحرصون عند وصولهم الى جدة على التوجه لهذه المقبرة.. بل ان بعضهم يشترط على المكتب السياحي أو الحملة التي يأتي فيها للحج ان يكون من ضمن جدول وبرنامج الرحلة وقت مخصص لزيارة مقبرة امنا حواء في جدة.

اعداد كبيرة من الحجاج رجالاً ونساءً يتوافدون هذه الأيام على المقبرة.. والكثير منهم يلتقط صوراً تذكارية بجوارها لتسجيل هذه المناسبة.. وبعضهم لا يكتفي بالجلوس او الوقوف على باب المقبرة.. وانما يحاول ان يصعد على الاشجار القريبة من حائط المقبرة لمشاهدتها من الداخل.

"الرياض" سألت العديد من هؤلاء الحجاج عن مشاعرهم بعد اداء فريضة الحج فأكدوا انهم سعداء بالتواجد في هذه البلاد الطاهرة التي تشع بالطهر والقداسة كيف لا.. وقد سار على دروبها وفي وهادها وعلى سفوح جبالها.. وفي اوديتها سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم نبي الاسلام، وخاتم الانبياء وشفيع الأمة يوم القيامة.. كما عاش على ترابها أصحاب النبي وبناته وزوجاته رضي الله عنهم جميعاً وتحتضن أقدس بقعتين على وجه الأرض المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وقال آخرون ان هذه بلاد مقدسة كل حجر وكل ذرة تراب تشع بالطهر والبركة منذ ان باركها الله عز وجل على يد نبي الله ابراهيم عليه السلام وابنه اسماعيل عليه السلام.


فسحة واستمتاع بالبحر

في جانب آخر حرص عدد كبير من الحجاج اثناء تواجدهم هذه الأيام على الاستمتاع بجمال البحر وجمال كورنيش جدة.. وقضاء أوقات مليئة بالفرح على شاطئ البحر.. وتناول الأطعمة والتقاط الصور التذكارية عند المساجد والمجسمات الجمالية التي تنتشر على امتداد كورنيش جدة.

المرافقون للحجاج من شركات الحج نفوا ان يكون ذهاب الحجاج لكورنيش جدة بهدف زيارة المسجد الذي يسمى مسجد الرحمة.. وكان في السابق يسمى بمسجد فاطمة.. ولكن الحجاج يأتون للكورنيش للفسحة.. ومشاهدة معلم حضاري من معالم جدة.. والاستمتاع بالأجواء الجميلة على كورنيش جدة هذه الأيام.

"الرياض" وقفت على العديد من المشاة التي كان يقوم بها الحجاج اثناء تواجدهم على الكورنيش، فأحد الحجاج حرص على ان يجمع كمية من حجارة الكورنيش ويحتفظ بها لنفسه كتذكار لهذا الجزء الجميل من جدة.. وآخر جلس في أحد المساجد على كورنيش جدة ليدون يومياته وما يعيشه ويشاهده من مشاعر وانفعالات.. وآخرون حرصوا على شراء بعض الهدايا التذكارية من بعض الباعة الذين تواجدوا بالقرب منهم.. واحضروا العديد من السلع التي تصلح ان تكون هدايا تذكارية مثل السبح وبعض العطور الشرقية والتمور.. وأعداد أخرى من الحجاج شكلت مجموعات متناثرة هنا وهناك على الكورنيش وانهمكوا في تناول العصائر والأطعمة الخفيفة والمشروبات الساخنة وغيرها.

"الرياض" التقت بأعداد كبيرة من هؤلاء الحجاج والذين ارتفعت أيديهم إلى السماء.. وألسنتهم بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته والشعب السعودي على هذه الجهود التي تبذل لخدمة الحجاج بشكل يفوق التوقع والوصف.

وأكد الحجاج ان حج هذا العام كان في غاية التنظيم واليسر مما ساهم في تمكين الأعداد الكبيرة من الحجاج هذا العام على أداء حجهم في غاية الراحة والطمأنينة.

وقالوا انهم رغم استعدادهم للعودة إلى بلادهم وأهلهم وذويهم إلا انهم حزينون على فراق هذه البلاد الطاهرة وهذه الأماكن المقدسة التي تسكن قلب كل مسلم.


خدعة وتضليل

على الحجاج

أحد المرافقين للحجاج من جنسيتهم وكان يجيد اللغة العربية كشف ل"الرياض" عن خدعة وتضليل تمارسها المكاتب الخاصة بتنظيم الحجاج في بلاده.. فهي تخدعهم بأن في جدة بعض الأماكن التاريخية والدينية الهامة التي يجب عليهم زيارتها.. وتدعي ان مسجد الرحمة في الكورنيش هو مسجد السيدة فاطمة الزهراء وان دوار السفن في جدة.. هو لسفينة نوح عليه السلام.. بالاضافة إلى مقبرة أمنا حواء.

وقال ان القائمين على تلك المكاتب في بلاده يهدفون من وراء الخدعة إلى زيادة الرسوم التي يتقاضونها من الحجاج مقابل وضع برنامج خاص لهم لزيارة تلك الأماكن.. والكثير من الحجاج ينخدع بهذه الأكاذيب ويدفع.. حتى هو شخصياً اعتقد ان ما تدعيه تلك المكاتب صحيح.. وحرص على زيارة هذه الأماكن.. ولكنه عندما وصل إلى هنا.. وسأل الناس خاصة العلماء ورجال الدين اكتشف ان كل ما ذكره القائمون على المكتب الذي جاء للحج عن طريقه ليس لها أساس من الصحة.

وقال انه عندما سيعود إلى بلاده سيكشف أكاذيب تلك المكاتب وخداعها للناس.. ويأمل ان تساعده سفارة المملكة في بلده على كشف هذا الزيف وان تعمل وزارة الحج عن طريق الادلاء والمرشدين على توعية الحجاج بمثل هذه الخدع.



دون عناء.. منتخبنا يكسب تجربة غامبيا بالثلاثة



دون عناء.. منتخبنا يكسب تجربة غامبيا بالثلاثة
دون عناء يذكرتخطى المنتخب الوطني الاول نظيره الغامبي بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة الودية التي اقيمت مساء امس على ملعب استاد الامير محمد بن فهد بالدمام في اطار التحضيرات التي يجريها منتخبنا استعدادا لدورة الخليج الثامنة عشرة التي ستقام في ابوظبي في 17يناير الجاري وسجل اهداف المنتخب حمد المنتشري وياسر القحطاني (هدفين) وكان الشوط الاول قد انتهى لمصلحة منتخبنا بهدفين.. وجاءت المباراة مطمئنة للجماهير من حيث المستوى والنتيجة لكنها لم تكشف الوجه الحقيقي للاخضر نظراً لغياب الفاعلية والندية من الطرف الغامبي الذي جاء مستواه عاديا ولم يستطع مجاراة منتخبنا الذي سيطر على المبارة منذ البداية وحسمها من الشوط الاول من خلال فرضه التكتيك المناسب الذي اراد باكيتا تجربته من خلال هذا اللقاء باعتماده على الاطراف ودخول عبدالغني وحسن معاذ من الوسط الى العمق الهجومي لسحب لاعبي الخصم لكن هذه الطريقة شابها البطء في التنفيذ وبالذات من الاطراف ولو كان الخصم غير غامبيا لاختلف الوضع.
ومن الناحية الفنية نجد ان دفاع الاخضر والذي تواجد فيه (صالح الصقري - حمد المنتشري - اسامة هوساوي-) الى جانب الحارس محمد خوجة لم يختبروا اطلاقا ولعبوا بارتياح تام لان المباراة كانت من طرف واحد هو المنتخب السعودي وبقيت محاولات الغامبيين ضعيفة ولا ترتقي للمستوى الفني المطلوب..ومهما كانت المعطيات فان المنتخب لعب وفق اسلوب فني مناسب كون المباراة هي التجريبية الاولى قبل الوقوف على التشكيلة المثالية في اللقاء القادم امام سوريا وقبل ان يتيح باكيتا الفرصة امام الذين لم يشاركوا في مباراة اليوم للدخول في تجربية القادسيةمساءاليوم.

وتمكن المدافع حمد المنتشري من تسجيل الهدف الاول مستفيدا من عكسية حسن معاذ د 20واضاف ياسر القحطاني الهدف الثاني د 31اثر تلقية تمريرة ذكية بينية من عبده عطيف داخل منطق الجزاء سحب بها المدافع وسددها داخل المرمى كهدف ثانٍ وحاول بعدها المنتخب من خلال ضغطه ونهجه الهجومي اضافة هدف تعزيز ثالث لكن تماسك المدافعين الجامبيين حال دون ذلك لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني بقيت السيطرة سعودية رغم التغييرات التي اجراها باكيتا على تشكيلة الاخضر من خلال دفعه باللاعبين ويوسف السالم وبدر الحقباني وماجد العمري وسعد الحارثي.وتمكن ياسر القحطاني من اضافة الهدف الثالث د 50برأسية جميلة وهو هدف الاطمئنان للمدرب باكيتا مما دفعه الى اجراء هذه التغييرات ومنح الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين والوقوف على مستوياتهم قبل الدخول في المباراة الثانية والاخيرة امام المنتخب السوري.


MBC تفاوض السدحان والقصبي لتقديم فيلم "سنين الرحمة"





يشعل التنافس بين القناة الأولى وmbc للمرة الثانية
فايز المالكي يقدم (السكرتي وعيال منفوحة) في رمضان القادم



الرياض - حسن النجمي:
عام جديد اطل على الفنان فايز المالكي وسيحمل معه مفاجآت كبيرة لجمهوره في الخليج والوطن العربي حيث سيقوم ببطولة الفيلم السينمائي الجديد (مناحي في القاهرة) ومن تأليف وسيناريو وحوار مازن طه ومازال الإعداد له مستمرا مع الأستاذ تركي شبانه والمنتج السعودي أيمن الحلواني وسيقوم فايز المالكي بالبطولة المطلقة في الفيلم الأول في حياته مع الفنان السعودي عبدا لمحسن النمر وبعض الفنانين من مصر.
أما بخصوص المسرحيات فتعكف حاليا الزميلة والكاتبة في جريدة الرياض أمل الحسين على الانتهاء من المسرحية التي سيقدمها فايز المالكي مع الفنان علي المدفع واحمد العليان والفنان السوداني محمد حميض وتتحدث المسرحية الجديدة عن عقوق الوالدين وتتم صياغة الموضوع في قالب كوميدي حيث تتحدث الكاتبة عن حي شعبي وعائلة بسيطة تسكن في هذا الحي ويوجد فيه ابن عاق يفاجأ في النهاية بوفاة والدته، ولم تختر الكاتبة حتى الآن اسم المسرحية الجديدة بينما يتوقع فايز أن المسرحية ستكون أقوى من مسرحية مناحي والملايين والتي شهد عرضها احتشادا هائلا بين الجماهير التي جاءت لترى المالكي من مختلف أنحاء المملكة والخليج.

أما عن المسلسلات الجديدة فيعود فايز المالكي مرة أخرى لإشعال التنافس بين التلفزيون السعودي وقناة ال (mbc) في المسلسل الرمضاني الجديد (السكرتي) والذي يعالج فيه فايز المالكي مشاكل هذه الفئة التي تهضم حقوقها بشكل مؤلم وقاسي، ويقول فايز عن المسلسل الجديد:

وسيتطرق المسلسل للعديد من المواقف المبكية والمضحكة وهو من تأليف علاء حمزة ولم يتم حتى الآن اختيار المخرج الذي سيقدم هذا العمل بصورته النهائية.

أيضا ومازال فايز المالكي يحاول جاهدا أن يغرق المشاهد السعودي في دوامة الضحك من خلال مسلسل آخر أيضا بعنوان (عيال منفوحة) ويقول المالكي عن هذا العمل:

هذا المسلسل مازال في طور الإعداد ولم يفرغ مؤلفة من كتابته ولكنه سوف يكون حاضرا في شهر رمضان المبارك مع مسلسل السكرتي وأيضا لم يحدد حتى على أي شاشة سيتم عرضه وسيكون التنافس أيضا بين التلفزيون السعودي وقناة mbc.


توحيد سلالم رواتب الدولة وراء تأجـيل لوائح موظـفي الطـيران المـدني

اليوم ـ جدة

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن مزايا لموظفيها وتصميم سلم رواتب جديد للعاملين بها،مشيرة إلى أن صدور المرسوم الملكي القاضي بتوحيد سلالم الرواتب لموظفي جميع الوزارات والهيئات الحكومية بما فيها الهيئة استدعى تأجيل وإعلان وتطبيق لوائح منسوبى الهيئة بما فيها السلم الجديد.ونفى بيان للهيئة ـ تلقت (اليوم) نسخة منه ـ النية لإنشاء مطار آخر في مدينة جدة موضحا أن مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الذي تبدأ الهيئة تنفيذه «ضخم وشامل» ويعد بمثابة مطار جديد يواكب النمو الاقتصادي والحضاري والاجتماعي والسياحي والديني الذي تشهده المحافظة، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل بحيث ترفع القدرة الاستيعابية للمطار في مرحلته الأولى إلى 30 مليون مسافر سنويا أما المرحلة الثالثة فسترفع الطاقة الاستيعابية إلى 80 مليون مسافر سنويا



يتكون من نجمين
الزعاق :برد (الشبط) يحط رحاله الخميس القادم و يستمر 26 يوما
* الرياض - سلطان المواش:
يستهل موسم (الشبط) السنة الهجرية الجديدة ويحط رحاله يوم الخميس القادم 21 ذو الحجة الجاري ويستمر حتى السابع عشر من شهر محرم القادم.

أوضح ذلك في تصريح ل(الجزيرة) د. خالد صالح الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ومشرف مرصد بريدة بمجمع الأمير سلطان ببريدة. ويسمى الشبط ببرد البطين ووصفه بأنه شديد البرودة لافتا إلى أنه مأخوذ من شهر السورياني (شباط) موضحا أنه يقع في هذا الموسم والشبط نجمان وهما النعايم والبلدة مشيرا إلى أن كل نجم 13 يوما.

وأكد أنه في النعايم يشتد البرد خصوصا في الصباح الباكر وتكثر فيه هبوب الرياح المفاجئة مضيفا أما في منتصف النعايم فتتكاثر السحب الممطرة وفي النعايم أيضا موسم برد (الأزيرق) موضحا أنه سمي بذلك لأن الأجسام تزرق من شدة البرد وغالبا ما تكون السماء صافية مزرقة بسبب تعرض المنطقة لنفحات المرتفعات الجوية الشمالية. وزاد.. أما في البلدة فالجو يكون بارد رطب إلا أن البرد يبتدئ في الانحسار تدريجيا الأمر الذي يجعل الماء يكثر جريانه في غصون الشجر وتبدأ أوراقها بالظهور فتحرث الأرض الزراعية وتسمد كيماويا.

تجدر الإشارة إليه أن موسم المربعانية لهذا العام انخفضت فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر لدرجة غير مسبوقة بسبب هجوم المرتفعات الجوية العنيفة والقادمة من سيبيريا.


عائلة سعودية من الباحة تنتظر عودة ابنها من العراق بعد غياب سنتين

جدة: أحمد ردة
تنتظر عائلة سعودية تنتمي لإحدى قبائل منطقة الباحة عودة ابنها من العراق الذي يبدو أنه وقع ضحية للتغرير به قبل أن ينساق لما يسمى "الجهاد في بلاد الرافدين" ويختفي بشكل مفاجئ.
وأوضح الشقيق الأكبر للمعتقل لدى السجون العراقية كليب أحمد الزهراني أنهم تلقوا أخيرا خطابا من وزارة العدل العراقية ـ دائرة الإصلاح ـ بالموصل يفيد بأن شقيقه صدر بحقه قرار إخلاء سبيل بتاريخ 29/11/2006م بعد قضاء فترة محكوميته في السجن واحتسبت له موقوفية من تاريخ 29/11/2004م حيث ثبت أنه لم يتورط في أي أعمال مخلة بالأمن.
وعن ملابسات التغرير بكليب ودوامة المعاناة التي عاشتها الأسرة وحتى وقوعه في الأسر أكد محمد لـ "الوطن" أن شقيقه كان مثالا للشاب المسلم المعتدل المتميز في شتى مجالات حياته حيث حصل على مؤهل دراسي أهله ليعمل محاضرا معيدا بالكلية التقنية التي تخرج فيها ومن ثم سنحت له الفرصة بعد ذلك لإكمال دراساته العليا بإحدى الجامعات بالعاصمة الرياض بعدها بدأت تظهر عليه ملامح التغير بالتدريج على كافة مناحي سلوكه إلى أن تلقى مكالمة منه في 18/9/1425هـ يخبره بشكل مفاجئ أنه قرر السفر للعراق للجهاد، لتبدأ دوامة جديدة مع المعاناة التي تضاعفت بعد أن كرر الاتصال بعد بضعة أيام بوالدته، التي تردت حالتها الصحية كثيرا منذ اختفائه، عن طريق لجنة الصليب الأحمر يخبرها بأنه قبض عليه ووقع في الأسر.
وعن تطورات قضية أسره، أضاف أنه تم تحويل شقيقه إلى سجن أبو غريب ومن ثم نقل إلى سجن "بوكا" بأم قصر وأخبره أن معه في الأسر ما يقارب الـ88 من السجناء السعوديين.
وعن طريقة تواصلهم معه خلال تلك الفترة، أوضح أن المكاتبات كانت تصل عن طريق لجنة الصليب الأحمر بعد أن تمرر على رقابة السجن ويحذف بعض الأجزاء مما يكتبه في حين كان يتصل عليهم هاتفيا بين الحين والآخر ولفترة محدودة جدا يخبرهم فيها عن تطورات وضعه وما يواجهه بعد أن شعر بالندم الشديد جراء ما قام به حيث اتضح أنه كان ضحية للتغرير واستغلال العواطف الجياشة.
ووصف لحظة تلقيهم خبر إخلاء سبيله بالحلم الذي طالما كان والداه المسنان يلهجان بالدعاء والتضرع لتحقيقه في جميع صلواتهم إلا أن الفرحة لم تتحقق بسبب تأخر وصول شقيقهم منذ تسلمهم ذلك الخطاب وتخوفهم في أن يصيبه مكروه حيث أخبرهم في آخر اتصال له بهم أنه صدر بحقه قرار الإخلاء هو وثلاثة مساجين سعوديين آخرين، فيما ينتظرون الفرج والعودة سريعا للوطن حيث الظروف السياسية والجوية بالغة التقلب هناك ما جعلهم يقلقون كثيرا على حياتهم من التعرض لمكروه قبل أن يتم تسليمهم للجهات السعودية. وأشار إلى أن شقيقه الأسير لديه ابن يبلغ من العمر سبع سنوات وابنتان (2ـ4 سنوات) وأصبح لديه قناعة تامة بالخطأ الذي وقع فيه.
إلى ذلك، ذكرت مصادر بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن معاملات الأسرى السعوديين بالعراق تجري بشكل مستمر من خلال المباحثات بين الجهات المعنية بكل من السعودية والعراق، ويتم التعامل مع كافة القضايا ومتابعتها بشكل عاجل .
لا تحرموني من ردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.nazmimedane.com
 

اهم اخبار الصحف السعودية لهذا اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» متابعة الصحف السعودية والخليجية والعربية والعالمية بشكل يومي
» عناوين الصحف الرياضيه الصادره اليوم الثلاثاء
» ابرزعناوين الصحف السودانيه الصادره في الخرطوم صباح اليوم الجمعه
» ابرزعناوين الصحف السودانيه الصادره في الخرطوم صباح اليوم الخميس
» اخبار موسوعة النهرين |العراق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الروسي :: •.♥.•°منتديات الروسي العامه°•.♥.•° :: «۩۞۩-قسم الروسي العام-۩۞۩»-